طريقة تشغيل وحل المشاكل المتعلقة بخدمة التجوال

من أجل تحسين جودة خدمة التجوال المقدمة لمشتركينا، من الضروري تحديد الإشكال وتقديم المساعدة الفنية والتجارية لمشتركي الدفع المسبق والدفع االبعدي

سنوضح الخطوات التي يجب على الزبون اتباعها من أجل تشغيل خدمة التجوال وحل المشاكل التي يمكن ان يواجهها.

بالنسبة لزبائن الدفع البعدي من خدمة التجوال ، ما عليهم سوى التوجه إلى إحدى وكالاتنا التجارية، والإطلاع على الإجراءات الواجب اتباعها. بينما بالنسبة لمشتركي الدفع المسبق، يتم تفعيل الخدمة تلقائيا ومجانًا على هواتفهم المحمولة.

استخدام أفضل لهاتفي المحمول في الخارج :

لأجل إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية قصيرة :

نحو الجزائر : شكل الرمز + او 00 متبعا بالرمز 213 تم رقم الشخص المراد الاتصال به دون 0, على سبيل المثال,للاتصال بالرقم 066x xx xx xx ,شكل +213 66x xx xx xx أو 00213 66x xx xx xx.

نحو بلد أخر : شكل الرمز + او 00 متبعا برمز البلد ,تم رقم الشخص المراد الاتصال به دون 0, على سبيل المثال : تونس +216 أو 00216 xx xx xx, / الولايات المتحدة +1 أو 001 xx xx xx xx

قم بإعداد هاتفك المحمول للاستفادة الكاملة من خدماتنا حول العالم.

أينما كنت، موبيليس تنصحك لضمان استمرارية خدماتك.

قم بفحص الشبكة :

لضمان أداء خدماتنا (الصوت والرسائل النصية القصيرة والبيانات) :

1 راجع قائمة شركائنا من متعاملي الهواتف النقال على موقعنا الإلكتروني www.Mobilis.dz قسم المكالمات الدولية و التجوال.

2 إختر الشريك الذي يقدم أفضل تغطية للشبكة.

3 إبحث يدويًا في الشبكة.

البحث اليدوي للشبكة على نظام تشغيل أوندرو ويد Android mobile :

انتقل إلى « الإعدادات»:

1. حدد « الاتصالات» أو « شبكات الهاتف وبطاقات SIM »

2. اختر « شبكات الهاتف المحمول»

3. انقر فوق « مشغلي الشبكة»

حدد « بحث الشبكة» للوصول إلى الشبكة المطلوبة.

البحث اليدوي للشبكة على نظام تشغيل iOS mobile :

انتقل إلى « الإعدادات»:

1. حدد «البيانات الخلوية»

2. إختر «اختيار الشبكة»

3. قم بإلغاء اختيار الشبكة تلقائيًا عبر زر الضغط للوصول إلى الشبكة المطلوبة.

لا يمكنني إجراء مكالمات أو تلقيها

إذا كنت تواجه مشكلة في إجراء أو تلقي مكالمات، فاتبع هذه التوصيات التالية :

1. أعد تشغيل هاتفك المحمول

2. تأكد من أن هاتفك يلتقط شبكة المتعامل المختار

3. راجع قائمة شركائنا من متعاملي الهواتف النقال على موقعنا الإلكتروني www.mobilis.dz قسم المكالمات الدولية و التجوال.

4. قم بتغيير وضع الشبكة ,من الجيل الرابع 4G أو LTE إلى شبكة الجيل الثاني او الثالث 2G أو 3G

لا يمكنني إرسال وتلقي رسائل نصية قصيرة « SMS »

1 إجراء فحص الشبكة

2 تحقق من رقم مركز خدمة الرسائل القصيرة

رقم مركز خدمة الرسائل القصيرة : +213 660 600 750

ليس لدي إنترنت على هاتفي المحمول

1. إجراء فحوصات الشبكة

2. تشغيل البيانات في الخارج (تجوال البيانات)

تشغيل تجوال البيانات على نظام أندرويد

انتقل إلى « الإعدادات»:

1. حدد « الاتصالات» أو « شبكات الهاتف وبطاقات SIM »

2. اختر « شبكات الهاتف المحمول»

3. انقر فوق « بيانات التجوال»

تمكين تجوال البيانات على نظام IOS

انتقل إلى « الإعدادات»:

1. حدد « البيانات الخلوية»

2. اختر « تمكين البيانات الخلوية»

3. انقر فوق « الخيارات»

4. تمكين «البيانات في الخارج»

ليس بإمكانك استخدام الخدمة! إليك كيفية الاتصال بنا :

عبر صفحاتنا على الشبكات الاجتماعية:

     

عبر البريد الإلكتروني أو التذكير أو الدردشة:

على موقعنا الإلكتروني www.Mobilis.dz قسم مساحة الزبائن تحت الاتصال بنا

أو الاتصال بمركز العلاقات مع الزبون :

من الجزائر من الخارج
عن طريق خط الدفع المسبق
رقم قصير 888
عن طريق خط الدفع المسبق
+213 660 600 888
عن طريق خط الدفع البعدي / Mobicontrol
رقم قصير 666
عن طريق خط الدفع البعدي / Mobicontrol
+213 660 600 666
عن طريق خط تابع للمؤسسات
رقم قصير 999
عن طريق خط تابع للمؤسسات
+213 660 600 999
عن طريق خط ثابت أو متعامل أخر :
0660 600 888 / 666 / 999